مسجد الايمان
اهلا بك معنا في منتديات مسجد الايمان نرجو التفاعل

بقلوب ملؤها المحبة و أفئدة تنبض بالمودة و كلمات تبحث عن روح الاخوة نقول لكِ أهلا وسهلا اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة






أحلى حياة في طاعة الله ورسوله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

 حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوبلال
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 106
تاريخ الميلاد : 11/08/1985
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة بالقاهرة   الخميس أبريل 28, 2011 4:31 pm

أعلنت حركتا فتح وحماس في مؤتمر صحفي مشترك عقدتاه، الليلة، في العاصمة المصرية القاهرة عن توقيعهما اتفاق المصالحة الفلسطينية.



وأكد كل من عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد خلال المؤتمر الصحفي، أن حركتيهما وقعتا على الورقة المصرية بعد أن تم الاتفاق على جميع النقاط التي كانت عالقة بين الحركتين طوال الأشهر السابقة.



وأعلن القياديان أن الاتفاق الحالي هو بداية المشوار لمرحلة جديدة من الوحدة، مشيران إلى أنه تم الاتفاق على لقاء جديد سيعقد نهاية الأسبوع القادم تشارك فيه جميع الفصائل الفلسطينية للتوقيع على اتفاق شامل للوحدة الوطنية.



وتحدث أبو مرزوق في بداية المؤتمر قائلاً: "اليوم نطوي صفحة الانقسام لنفتح صفحة الوئام والنضال لاستعادة حقوقنا، وها نحن اليوم نقف لنقطف ثمار حوارات طويلة بعد أن توفرت الظروف المناسبة".



وأوضح أبو مرزوق أنه تم الاتفاق على تشكيل حكومة من المستقلين، وتفعيل عمل المجلس التشريعي، وإنهاء جميع النقاط العالقة فيما يتعلق بالانتخابات وتوقيتها.



وأضاف بأنه لم يبق أي قضية عالقة بين الحركتين، مشيرا إلى أن ما تبقى هو الاحتفاء بالاتفاق وتشكيل حكومة كفاءات وطنية ولجنة انتقالية لإعادة تفعيل منظمة التحرير.



وفي وقت سابق، أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور محمود الزهار على أنه تم الاتفاق مع حركة فتح على القضايا العالقة التي لم يتفق عليها سابقا.



وقال الزهار إن وفدي من حماس وفتح اجتمعا اليوم في القاهرة برعاية مصرية واتفقا على القضايا الخمس العالقة.



وأولها –بحسب الزهار- قضية الانتخابات، حيث يتم تحديد أسماء لجنة الانتخابات بالتوافق مع الفصائل وترفع للرئيس محمود عباس ليصدر مرسوم بذلك.



ويتم ترشيح ما لا يزيد عن 12 من القضاة لعضوية محكمة الانتخابات لترفع لعباس لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالاتفاق مع الفصائل.



كما تم الاتفاق على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني متزامنة بعد عام من تاريخ توقيع الفصائل للمصالحة.



وتم الاتفاق على تفعيل لجنة منظمة التحرير (الإطار القيادي المؤقتة) وتشكيلها، ومهامها وأن قراراتها غير قابلة للتعطيل بما لا يتعارض مع صلاحيات اللجنة التنفيذية.



كما تم الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من كفاءات يعين رئيسها بالتوافق، تقوم بمهام تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمصالحة الاجتماعية.



وفي ملف الأمن، تم الاتفاق على تشكيل اللجنة الأمنية العليا بمرسوم رئاسي بالتوافق، كما اتفق على تفعيل المجلس التشريعي في هذه المرحلة طبقا للقانون الأساس.



ووصل إلى العاصمة المصرية القاهرة أمس وفد من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وآخر عن حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد. ويضم وفد حماس أعضاء المكتب السياسي محمد نصر، وعزت الرشق، ومحمود
الزهار، وخليل الحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة بالقاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد الايمان :: الملتقى العام :: قضيتنا الفلسطينية-
انتقل الى:  
Loading...

للتسجيل اضغط هـنـا